الحريري: أتينا إلى جنيف لتحقيق انتقال سياسي يضمن رحيل الأسد

24172907_2062394393997583_2874000331966697710_o.jpg

أكد رئيس الهيئة العليا للمفاوضات الدكتور نصر الحريري أن وفد المعارضة السورية الموحد عاد إلى جنيف وهو ملتزم التزاماً تاماً بتحقيق عملية انتقال سياسي تتضمن رحيل رأس النظام في سوريا عن السلطة عند بدء المرحلة الانتقالية.

وقال الحريري خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر إقامة الوفد بجنيف “نأمل بأن يكون هناك وفد للنظام مستعد للدخول بمفاوضات جدية، إلا أن النظام يستمر بالمماطلة وعرقلة التقدم بالحل السياسي”.

كما وجه الحريري دعوة إلى المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن إلى تحمل مسؤوليتها بإجبار النظام على التقدم في الحل السياسي وعدم السماح بالاستمرار بجعل دماء السوريين رهينة بيد المجرمين.

ولفت الحريري إلى أن وفد المعارضة سيجتمع مع دي ميستورا لأول مرة يوم غد الثلاثاء والذي من المقرر أن تعقد فيه أولى جلسات جنيف 8.

وأضاف الحريري أن المعارضة جاءت إلى جنيف لأجل عشرات الآلاف من المعتقلين في سوريا ولأجل العوائل التي لا تملك أي معلومات عن أبنائها المختفين ولأجل حماية مئات الآلاف ممن يطالبون بحمايتهم في داخل سوريا، وتابع الحريري “نتطلع في هذا السياق إلى دعم أصدقائنا الدوليين والإقليميين وأشقائنا العرب لاستخدام نفوذهم في دعم العملية السياسية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

18 + 17 =

 

Top