استشهاد 39 مدنياً بقصف طيران النظام وروسيا على عربين خلال 13 يوماً

.jpg

كشف المجلس المحلي لمدينة عربين شرق العاصمة دمشق يوم أمس الخميس، عن استشهاد 39 مدني وجرح 350 آخرين نتيجة القصف المكثف لقوات النظام والطائرات الحربية الروسية خلال 13 يوماً.

​وجاء في إحصائية نشرها المجلس أن في الفترة الممتدة بين 29 كانون الأول الماضي والعاشر من الشهر الجاري، شنت الطائرات الحربية 109 غارة على الأحياء السكنية في عربين، إضافة لسقوط 83 صاروخ “فيل” و 803 قذيفة مدفعية.

​وبيّنت الإحصائية التي قام بها المجلس أن الفترة ذاتها شهدت تدمير مدرستين و 550 منزل، بينها 100 بشكل كلي، ذلك في ظل توثيق نزوح 1385 عائلة من المدينة نحو المدن والبلدات المجاورة.

​فيما سبق للمجلس المحلي في مدينة حرستا أن أعلن يوم أول من أمس، عن مقتل 52 مدني وجرح أكثر من 150 آخرين، نتيجة القصف المكثف لقوات النظام خلال أسبوع واحد.

وقالت مديرية الصحة الحرة في دمشق وريفها يوم الأربعاء، إن 194 شخصا قتلوا وجرح 759 آخرين بينهم نساء وأطفال جراء القصف الجوي المدفعي والصاروخي لقوات النظام وروسيا على مدن وبلدات الغوطة الشرقية خلال الأيام العشرة الأخيرة.

هذا وقد صعّدت قوات النظام في الفترة الأخيرة من قصفها المكثف لمدن وبلدات غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، بالتزامن مع العملية العسكرية للفصائل في مدينة حرستا وتقدمها داخل مبنى إدارة المركبات، بعد اشتباكاتٍ أسفرت عن مقتل وجرح العشرات من عناصر النظام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

thirteen − two =

 

Top