قوات “غصن الزيتون” تحاصر مدينة عفرين وتؤمن خروج المدنيين

تطويق-غصن-الزيتون-شمالي-سوريا.jpg

تطويق غصن الزيتون شمالي سوريا

تمكن الجيشان السوري الحر والتركي صباح اليوم الثلاثاء من تطويق مدينة عفرين شمالي سوريا وفتحوا  ممراً آمنا لتسهيل خروج المدنيين.

وحاصر الجيشان التركي  التركي والسوري الحر مدينة عفرين، وفتحا ممراً آمناً من جهة الجنوب لخروج آمن للمدنيين، حيث أعلنت رئاسة الأركان التركية في بيان بوقت سابق اليوم، أن مركز مدينة عفرين السورية محاصرة منذ 12 آذار/ مارس 2018 ضمن عملية “غصن الزيتون” وفقاً لما أوردته  وكالة الأناضول”.

وأشار البيان إلى تحييد 3393 عنصراً منذ بدء العملية، وأكد أن العملية مستمرة في اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان عدم إلحاق الضرر بالمدنيين والأبرياء من أهالي المنطقة موضحاً بأن العملية تسير بالشكل المخطط له.

وكانت كل من القوات المسلحة التركية والجيش السوري الحر  سيطروا على 4 قرى في منطقة عفرين من من قوات سوريا الديمقرطية ، في إطار عملية غصن الزيتون، في حين أظهرت مشاهد التقطتها طائرات بدون طيار تابعة للجيش التركي، طابوراً من سيارات الأهالي الراغبين بالمغادرة، أمام حاجز للـpyd جنوبي مدينة عفرين والذي أطلق النار من أجل دفع الأهالي للعودة.

واستطاعت قوات “غصن الزيتون السطرة علة كل من قرى “قزلباش” و”إسكان” و”بصلحايا” و”قوطانلي” في منطقة عفرين، وذلك بعد ساعات من إعلان الجيش التركي تحرير قرى “عرشقيبار” و”زنديقان” و”كيله” و”كمش برج” و”جلمه” و”هابول” و”كوجك قارقين” من مسلحي pyd وتنظيم الدولة ليبلغ عدد القرى التي تم تحريرها اليوم 12 قرية وفقاً لوكالة “الأناضول”.

وبهذا، يصل عدد النقاط التي تم تحريرها في عفرين إلى 201 نقطة؛ بينها خمس نواح و163 قرية، و33 موقعًا استراتيجيًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × ثلاثة =

 
Top