وفاة جريحة على الطريق.. وصول مهجري حرستا إلى الشمال السوري

مهجري-حرستا.jpg

مهجري حرستا

وصلت صباح اليوم مئات العائلات المهجرة من منطقة حرستا بريف دمشق الى قلعة المضيق غرب حماة تنفيذا لاتفاق تم عقده بين لجان المصالحة في المدينة من جهة وقوات النظام من جهة اخرى برعاية روسية.

وفي التفاصيل وصلت 30 حافلة قادمة من مدينة حرستا بريف دمشق عند الساعة الرابعة صباحا الى معبر مدينة قلعة المضيق بريف حماة تقل اكثر من 1900 شخص بينها 629 طفل و 412 امرأة و 539 رجل اضافة لـ 4حالات مرضية احداها فارقت الحياة على الطريق.

وتم خروج الثوار واغلبهم من حركة احرار الشام وعائلاتهم من مدينة حرستا المحاصرة بواسطة اتفاق تم عقده بين لجان المصالحة من جهة وقوات النظام من جهة اخرى حيث يقضي الاتفاق بخروج 1500 مقاتل من حركة احرار الشام مع مايزيد عن ستة الاف شخص من عوائلهم باتجاه الشمال السوري على شكل دفعات متتالية.

كما يقضي الاتفاق بتسليم المعتقلين لدى الطرفين حيث أفرجت حركة احرار الشام عن 13اسير من النظام فيما اطلق الاخير سراح 5من مقاتلي الحركة، كما يقضي الاتفاق بعودة المدنيين الى منازلهم في حرستا اضافة الى فك الحصار عن المدينة من قبل قوات النظام.

الجدير ذكره ان الطائرات الحربية الروسية والنظامية واصلت ليلة امس من قصفها العشوائي بقنابل النابلم والفسفور على مدينة دوما المحاصرة بالرغم من دعوات دولية لتطبيق قرار مجلس الامن 2401 والقاضي بهدنة لمدة 30يوما في غوطة دمشق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × واحد =

 
Top