تركيا تثبت نقطة مراقبة جديدة لخفض التصعيد قرب حلب

5a784e5795a59723048b45eb.jpg

أفاد نشطاء في ريف محافظة حلب أن اليوم الأربعاء شرعت القوات التركية بتثبيت تاسع نقطة مراقبة لها في الشمال السوري، ضمن اتفاقية خفض التصعيد.

وأضاف النشطاء أن رتلاً عسكرياً للقوات التركية دخلت من المناطق الحدودية شمالي إدلب، وتوجه إلى منطقة الراشدين غربي مدينة حلب لتثبيت نقطة المراقبة الجديدة لها في تلك المنطقة.

وأشار النشطاء إلى أن النقطة الجديدة تأتي بعد تثبيت نقطة مراقبة تركية في موقع تل الصوان الاستراتيجي الفاصل مناطق سيطرة المعارضة في مدينة مورك وسيطرة النظام في بلدة معان في السابع من نيسان الماضي.

وقال النشطاء إن القوات التركية كانت قد ثبتت في منطقة خفض التصعيد شمال سورية التي تشمل أرياف إدلب وحماة وحلب سبع نقاط سابقة، ثلاثة منها بريف إدلب في صلوة والصرمان وتل الطوكان، وأربعة في ريف حلب الغربي أخرها جبل عندان.

يشار إلى أنه سبق دخول الرتل العسكري للقوات التركية إلى منطقة الراشدين غربي مدينة حلب قبل أيام، دخول وفد استطلاع للمنطقة قام بجولة فيها واستطلع النقطة التي سيتم تثبيت نقطة المراقبة فيها.

يذكر أن القوات العسكرية التركية بدأت رسمياً أولى مراحل انتشارها في المناطق الشمالية المحررة في 13 تشرين الأول 2017، مع دخول أول رتل عسكري من نقطة كفرلوسين على الحدود السورية التركية شمالي إدلب حيث تضمن سيارات عسكرية ودبابات ومجنزرات ثقيلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

19 + أربعة عشر =

 
Top