مخازن عسكرية وآليات ومباني.. إسرائيل تكشف عن ضرباتها في سورية

صور-القصف-الإسرائيلي-على-مواقع-إيرانية.jpg

صور القصف الإسرائيلي على مواقع إيرانية

كشف الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه بموقع تويتر المواقع الإيرانية التي جرى استهدافها داخل سوريا فجر أمس الخميس.

وأظهرت الصور الـ4 التي نشرها : “مواقع عسكرية تحتوي مخازن كبيرة والعديد من الآليات والمباني وتعود للاستخبارات الإيراني ، في كل من “تل القليب وتل غربة وتل مقداد وتل النبي يوشع”.

كذلك أكد أدرعي بأن  أحد المواقع يعد مركز خدمات لوجستية للحرس الثوري، وآخر يتبع فيلق القدس في منطقة الكسوة بريف دمشق ويحتوي على مخازن وآليات، حيث تضمنت إحدى الصور الجوية المنشورة إشارة إلى أن بعض الأهداف لم يتم قصفها خلال الغارات الإسرائيلية.

في هذه الأثناء قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا لـ”المليشيات الموالية لإيران قرب الحدود السورية الجنوبية، من بينها مواقع للمراقبة وجمع المعلومات”.

ولفتت إلى أن العملية أسميت “بيت الورق” واستمرت ساعة ونصف، استهدف خلالها 50 موقعا وهي جزء من عملية أوسع أطلق عليها اسم “الشطرنج”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهداف التي قصفت لم تكن “تعمل شرقا وجنوبا وشمالا ضد المعارضة، بل غربا باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية في الجولان”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت في وقت سابق أن 28 طائرة إسرائيلية من نوع “إف-15″ و”إف-16” شاركت بالهجوم الليلي على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، وأشارت إلى أن الجيش الإسرائيلي أطلق حوالي 60 صاروخا على مواقع داخل سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × three =

 
Top