منظمة إيطاليا تُطلق مبادرة تحت عنوان “معاً من أجل سورية”

AIULAS.jpg

كشفت منظمة إنسانية إيطالية تدعى فلنساعد سورية (AiuLaS)، عن تقديمها يوم الأثنين القادم لمشاريع تحت عنوان “معاً من أجل سورية” والتي نفذها بعض طلبة المدارس.

وجاء في بيان المنظمة أن “الطلاب عملوا خلال السنة مع معلميهم على اختيار طرق تعبير مختلفة”، حيث “قاموا في المدارس المتوسطة ببناء نموذج يجسد: المدينة المثالية في زمن السلام”.

وأردف بيان المنظمة أن “طلاب آخرون اختاروا نمط القصص المصورة لتأليف قصص قصيرة تتنوع بين عناوين: كفى حرباً في سورية!، الحلم بإيطاليا، سأنقذ سورية عندما سأكبر!، لماذا المساعدة؟”.

وأضافت المنظمة غير الربحية أن “الأمر شمل أكثر من مائة طالب من المدارس الابتدائية والمتوسطة حول موضوع: سورية، بين الحرب والتضامن”.

وقالت المنظمة إن بعض ممثلي المنظمة التقوا في الأشهر الأخيرة الأطفال المعنيين، لرفع الوعي حول مسألة المعاناة التي تنشأ عن الحرب، وتوضيح المشاريع المنفذة لدعم السكان السوريين.

هذا وذكرت المنظمة أن أطفال المدارس الابتدائية شاركوا في ورشة عمل للكتابة الإبداعية، وقد تم جمع قصصهم في كتابٍ: سمي بـ: (الخير يؤدي إلى قلب الصفحة) والذي سيتم تقديم محتواه من القصص خلال النهار الخاص بالمبادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

ten − one =

 
Top