بريطانيا تسعى لدعم “الخوذ البيضاء” بعد أن أوقف ترامب تمويل المشاريع

1025679645.jpg

ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية، أن المملكة المتحدة تدرس زيادة المساعدات المقدمة لمؤسسة الدفاع المدني السوري المعروفة باسم: “الخوذ البيضاء” بعد إعلان رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وقف أموال مخصصة لجهود إعادة الإعمار في سورية، من بينها مشاريع الدفاع المدني السوري.

وبهذا الصدد قالت رئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” إنها تدرس إمكانية سد الفجوة التي ستتركها واشنطن، مشيرةً إلى العمل الهام الذي تقوم به الخوذ البيضاء في الظروف العصيبة التي تمر بها سورية.

وقال متحدث باسم الوزارة لـموقع سبوتنيك الروسي تعليقا على تصريحات واشنطن في هذا الخصوص: ” إن المملكة المتحدة ملتزمة بدعم الخوذ البيضاء وعملها الحيوي الذي تقوم به، حيث تقدم المساعدات للمدنيين المتضررين في سورية”.

فيما أشارت رئيسة الوزراء البريطانية إلى أن “بريطانيا تدرك العمل المهم والقيم التي تقوم به الخوذ البيضاء، وهم بالتأكيد في منتهى الشجاعة ليستمروا بعملهم”.

هذا وأضافت ماي: نحن ندعمهم وسنستمر بدعمهم، واستطردت قائلةً سيقوم وزير التنمية الدولية بالنظر إلى مستوى الدعم المقدم لهم في المستقبل” وذلك في ردٍ على سؤال وجه إليها في مجلس العموم البريطاني حول منظمة الدفاع المدني السوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

eighteen − 16 =

 
Top