533 جثة تم انتشالها من مقبرة جماعية في مدينة الرقة السورية

368.jpg

ذكر مجلس الرقة المدني، التابع لقوات سورية الديمقراطية (قسد)، أن إحدى فرق البحث عن الضحايا، انتهت يوم أول من أمس الإثنين، من عملية انتشال جثث المقبرة الجماعية التي عثر عليها في وقت سابق بملعب الرشيد، في مدينة الرقة، شمال شرقي سورية.

وقال المجلس المدني في بيانٍ له: إن عدد الجثث التي انتشلت من المقبرة الجماعية بلغ 533، مؤكداً على أنه تمّ توثيقها ومن ثمّ دفنها في مقبرة الشهداء بمدينة الرقة.

ووفقاً للمجلس المدني أن هذه المقبرة واحدة من العديد من المقابر التي عثر عليها في المحافظة، بعد إخراج تنظيم داعش من المحافظة، وكانت أكبر المقابر الجماعية هي لعناصر من النظام عثر عليها قرب مطار الطبقة.

وكان المجلس المدني قد أعلن في وقت سابق، العثور على مقبرة جماعية تضم رفات مئات القتلى، في ملعب الرشيد، بينهم نساء وأطفال، وأشار حينها إلى أن الجثث مجهولة الهوية.

وسبق أن طالب ناشطون محليون بدخول فرق أممية للوقوف على عمليات التوثيق، ونوهوا حينها إلى أن الجثث قد تكون لقتلى سقطوا بقصفٍ لقوات التحالف أو قوات سورية الديمقراطية “قسد”.

يذكر أن قوات سورية الديمقراطية المعروفة اختصاراً باسم “قسد” سيطرت بمساعدة التحالف الدولي على مدينة الرقة، في تشرين الأول من العام الماضي، بعد معارك عنيفة أدت إلى انسحاب تنظيم داعش إلى ريف دير الزور، شرقي سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + 9 =

 
Top