الأمم المتحدة: 270 ألف نازح جنوب غربي سورية بينهم 135 ألف طفل

20170718211958.jpg

كشفت الأمم المتحدة، يوم أمس الاثنين، عن أن أعداد النازحين في جنوب غربي سورية جراء الحملة العسكرية الأخيرة لقوات نظام الأسد وروسيا بلغ نحو 270 ألفا، بينهم 135 ألف وفق منظمة اليونسيف.

وقالت المتحدثة باسم منظمات الأمم المتحدة في الأردن، ختام ملكاوي، لوكالة الأناضول: “كنا نتوقع أن يكون عدد النازحين في الجنوب الغربي لسورية 200 ألف على أقصى تقدير، ولكن العدد فاق التوقعات.

وأضافت ملكاوي: بأن المنظمة “تعمل على تلبية احتياجات هؤلاء النازحين من المساعدات اللازمة لهم، وتنتظر الوقت المناسب لإدخالها وتوزيعها حسب الآليات المتبعة للأمم المتحدة”.

كما أعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، في تقرير لها، أن عدد النازحين السوريين الذين وصلوا إلى الحدود مع الأردن وإسرائيل بلغ 198 ألف نازح جراء هجمات نظام بشار الأسد وداعميه على محافظة درعا.

وأكد تقرير الشبكة السورية مقتل 214 مدنيا – على الأقل – بينهم 65 طفلا، و43 امرأة جراء في هجمات قوات الأسد المدعومة جوا من الطيران الروسي خلال الفترة ما بين 15-30 حزيران الماضي.

وكانت قوات نظام الأسد بالتعاون مع الميليشيات الإيرانية وروسيا قد بدأت بحملة عسكرية في العشرين من الشهر الفائت في ريفي درعا الشرقي والسويداء الغربي وسط قصف جوي ومدفعي وصاروخي مكثف، ما تسبب بمقتل وجرح عشرات المدنيين بينهم نساء وأطفال، إضافة إلى دمار واسع أدى إلى نزوح عشرات الآلاف في إحصائية أولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

4 × اثنان =

 
Top