انخفاض ملحوظ في الانتهاكات بحق الإعلام في سورية خلال الشهر الفائت

1676109057.jpg

كشف المركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين، في تقريره الدوري عن شهر حزيران والذي صدر ليل أمس، عن توثيقه لـ: 3 انتهاكات فقط وقعت ضد الإعلام في سورية خلال الشهر الفائت.

وأكد المركز في تقريره غياب حالات قتل الاعلاميين للمرة الثالثة خلال العام 2018، وبذلك بقي عدد الإعلاميين الذين وثق المركز مقتلهم 431 إعلامياً منذ انطلاق الثورة السورية في منتصف شهر آذار 2011.

كما لفت التقرير إلى أن الانتهاكات بحق الإعلاميين خلال شهر حزيران 2018، اقتصرت على احتجاز ثلاثة إعلاميين، وبذلك يكون شهر حزيران قد شهد انخفاضاً ملموساً في أعداد الانتهاكات الموثقة مقارنة بالأشهر السابقة من العام الجاري.

وتركزت الانتهاكات وفق توثيقات مركز الحريات في رابطة الصحفيين السوريين في مناطق من شمالي سورية، حيث شهدت محافظة حلب وقوع انتهاكين، بينما شهدت محافظة إدلب انتهاكاً واحداً.

وبيّن التقرير أن الخط البياني للانتهاكات التي وثقها المركز خلال النصف الأول من العام 2018، انخفاضاً ملموساً مقارنةً بما كانت عليه خلال النصف الأول من العام الفائت “2017”.

يشار إلى أن التقرير الدوري للمركز السوري للحريات الصحفية في رابطة الصحفيين السوريين، كان قد سجل حدوث 7 انتهاكات ضد الإعلام في سورية خلال شهر أيار من العام الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عشرين + إحدى عشر =

 
Top