ألمانيا: لا توجد أية مناقشة حالياً داخل الحكومة بشأن ترحيل اللاجئين السوريين

المانيا.jpg

قالت المتحدثة باسم وزير الداخلية الألماني، هورس زيهوفر، يوم أمس الأربعاء، إنه لا توجد هناك أية مناقشة حالياً داخل الحكومة بشأن ترحيل اللاجئين السوريين من ألمانيا إلى بلدهم.

وأضافت المتحدثة باسم زيهوفر، أن الحكومة تراقب عن كتب تطورات الأوضاع في سورية، نافيةً في الوقت نفسه بحث الحكومة الألمانية حالياً موضوع ترحيل اللاجئين السوريين.

ويأتي ذلك بعد تصريح رئيس وزراء ولاية ساكسن آنهالت في الأسبوع الماضي، والذي دعا فيه لبحث ترحيل مزيد من اللاجئين إلى بلدانهم بمن فيهم السوريين إذا توفرت الشروط.

ومن جهتها أعلنت منظمة “برو أزول” الألمانية المعنية بالدفاع عن حقوق اللاجئين، أن خطة وزير الداخلية الألمانية هوست زيهوفر، تسعى إلى عدم منح اللاجئين مستقبلاً أية مساعدات اجتماعية طوال ثلاثة أعوام، بحيث لا يحصلون سوى على المساعدات المادية والعينية المنخفضة المخصصة لطالبي اللجوء.

يذكر أن راينر هازلهوف رئيس وزراء ولاية ساكسن ـ آنهالت الألمانية سبق له وأن صرّح بداية الأسبوع الجاري قائلاً: إن علينا ترحيل مزيد من الأشخاص، بما في ذلك باتجاه سورية، وذلك في حوارٍ له مع صحيفة “ميتلدويتشن تسايتونغ” الألمانية في عددها الصادر في30 تموز من العام الجاري.

يشار إلى أن عدد طالبي اللجوء الذين تُقبل طلباتهم في تلك الولاية الألمانية في تراجع مستمر، إذ لا يتعدى الأمر نسية 3% وفق موقع “DW”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 × خمسة =

 
Top