صحيفة ألمانية: الأسد يصفي المعتقلين للتخلص من أي عقبة أمام تمكين سيطرته

maxresdefault.jpg

نشرت صحيفة “فيليت” الألمانية تقريراً جاء فيه، أن بشار الأسد يدرك جيداً أن إيران وروسيا لن تتخليا عنه، لذلك سيتخلص من كل من يشكل عقبة في طريق استعادته السيطرة الكاملة على سورية.

وأشارت الصحيفة في تقريرها الذي تُرجم من قبل موقع “عربي21” إلى أن السجل المدني في سورية أعلن مؤخراً عن وفاة نحو 1400 معتقل سوري، أكثر من ألف منهم من مدينة داريا.

وأردفت الصحيفة أن أهالي القتلى ظلوا لسنوات طويلة لا يعلمون شيئاً عن ذويهم من المعتقلين، لافتةً إلى أن النظام استعاد سلطته القمعية بالكامل، فهو الآن يعلن عن مقتل السجناء السياسيين، دون خوف من العواقب.

وأضافت الصحيفة أن نظام الأسد وضع عشرات الآلاف من اللاجئين في الخارج على القوائم السوداء، وهذا يعني أن السجن سيكون مصيرهم في حال عودتهم إلى سورية.

ومن جهته اعتبر رئيس الهيئة الوطنية السورية للدفاع عن المعتقلين، ياسر الفرحان، أن عمليات التصفية التي أجراها النظام بحق المعتقلين، وأرسل قوائم بأسمائهم إلى دوائر النفوس، تشكل جرائم حرب وإبادة وجرائم ضد الإنسانية.

وكانت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، قد تحدثت عن وجود قرابة 82 ألف معتقل في سجون ومعتقلات نظام الأسجد منذ سنة 2011، ومازال مصيرهم مجهولا،

كما سبق لمركز توثيق الانتهاكات في سورية، أن ذكر يوم الأحد الفائت، أن هناك قرابة ثمانية آلاف معتقل لدى النظام، منهم قد لقوا حتفهم، وقد قدم المركز قائمة كاملة بأسمائهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 × اثنان =

 
Top