مفوضية اللاجئين: لا تنسيق حول عودة النازحين السوريين مع أي طرف

بيان-صادر-عن-المفوضية-السامية-للأمم-المتحدة.jpg

نفت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وجود أى تنسيق مع أى جهة فى الوقت الراهن، لتنظيم عودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

وذكر الناطق باسم المفوضية فى الأردن محمد حوارى لصحيفة “الغد” الأردنية: “نسمع عن طروحات مقدمة من أجل وضع آلية للعودة لكن لغاية اللحظة لا يوجد أى تنسيق مع أى أطراف حول هذا الشأن”.

وأشار حواري إلى أن المفوضية تدعم عودة اللاجئين على أن تكون عودة طوعية وتحفظ لهم الأمان والاستقرار، نافياً وجود أية علاقة بين تقليص حجم مساعدات اللاجئين السوريين ودفعهم للعودة إلى بلادهم.

وسبق أن أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، في مقابلةٍ له مع قناة المملكة الأردنية، في أواخر الشهر الماضي، أن بلاده لن تجبر اللاجئين السوريين على العودة الى بلدهم.

هذا ويتوزع اللاجئون فى المخيمات بالأردن على الشكل التالي: 78.5 ألف فى مخيم الزعتري، ونحو41 ألفا فى مخيم الأزرق و7 آلاف فى المخيم الإماراتى، فيما يشكل الأطفال نحو 48.3% منهم.

يشار إلى أن المملكة الأردنية استقبلت نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، فيما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى المملكة بنحو 1,3 مليون منذ اندلاع الثورة السورية في 2011.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

11 + اثنا عشر =

 
Top