البحرة: الصين تنفي المشاركة في أية معركة في إدلب لصالح النظام

501.jpg

ذكر عضو الهيئة السياسية للائتلاف الوطني السوري وعضو الهيئة التفاوضية، هادي البحرة، في تغريدة له، أن مكتب العلاقات الخارجية بهيئة التفاوض قام بزيارة السفارة الصينية بالرياض للتأكد من المعلومات التى نشرتها جريدة الوطن الموالية لنظام الأسد حول مشاركة الصين في معركة ادلب.

وقال البحرة، في تغريدته، إن السفير الصيني أكد لوفد هيئة التفاوض على أن هذه المعلومات غير صحيحة، مضيفاً أن الجانب الصيني طلب الاعتذار من الجريدة الموالية للنظام والتي مقرها بمدينة دمشق.

كما عبّرت السفارة عن موقفها في بيانٍ مقتضب جاء فيه: “نحيطكم علمًا أن ما ورد بشأن استعداد الجمهورية الشعبية الصينية لإرسال قوات للمشاركة في عملية إدلب غير صحيح وجاء ذلك نتيجة عن سوء ترجمة لكلام السفير والملحق العسكري”.

وأشارت السفارة في بيانها إلى أن “موقف الصين واضح ومعروف للجميع وهي تدعم الحل السلمي للأزمة السورية وبالطرق السياسية”، مؤكدةً أن لا وجود لقوات عسكرية صينية في سورية حتى تشارك قوات النظام بأي عملية عسكرية.

هذا وكانت جريدة الوطن الموالية لنظام الأسد قد أوّلت كلام السفير الصيني تشي تشيانجين، والملحق العسكري، وانغ روي جين، استعداد بلادهما لإرسال قوات عسكرية لسورية، لكي تشارك الى جانب النظام في معركة إدلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

16 − 3 =

 
Top