السعودية تتعهد بتقديم 5 ملايين دولار لتحسين ظروف النازحين فى سورية

2018_1_30_14_29_53_744.jpg

تعهدت حكومة المملكة العربية السعودية بتقديم 5 ملايين دولار لتحسين الظروف السكنية للنازحين فى سورية، وذلك بموجب اتفاقية تعاون وقعتها المملكة مع والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوم أمس الخميس.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية الجديدة، بين الجانبين، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية “واس”، في مقر الصندوق السعودى للتنمية فى العاصمة الرياض.

ومثَل الصندوق السعودي للتنمية فى التوقيع نائب الرئيس والعضو المنتدب للصندوق السعودى للتنمية خالد بن سليمان الخضيري، فى حين مثّل مفوضية اللاجئين، خالد خليفة الممثل الإقليمى للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

يشار إلى أنه سبق ووقعت الحكومة السعودية ممثلة بالصندوق السعودي للتنمية مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على اتفاقية، في الشهر الأول من العام الجاري، تقدم بموجبها المملكة مساهمة مالية بقيمة 5ر3 مليون لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل المساكن للاجئين السوريين في لبنان.

هذا وجاءت هذه المساهمة من قبل السعودية فى وقتٍ دخلت فيه الثورة السورية عامها الثامن، وحيث أُجبر أكثر من 6.6 مليون سورى على ترك منازلهم وممتلكاتهم والنزوح إلى مناطق أخرى داخل البلد، بالإضافة لدفع نحو 5.6 مليون سورى للجوء إلى الدول المجاورة، يواجه معظمهم ظروفاً معيشية قاسية وفى حاجة ماسة للعون والمساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

3 × أربعة =

 
Top